Ijarah installment calculator

إيجارة
 

مقدمة

عميلنا العزيز

نشكركم على إختياركم إيجارة ونتمنى لكم قيادة آمنه

نحن في إيجارة نبذل قصارى جهدنا لتقديم أعلى مستويات الخدمة للعميل ونركز على تعزيز قيمة عملائنا من خلال إيلائهم الأولوية المطلقة ضمن اهتماماتنا وسعينا الدائم إلى تلبية احتياجاتهم ونيل رضاهم.

كما  نحرص دوماً على أن يتحلى كل عناصر فريقنا بأعلى المعايير المهنية التي تعكس روح الالتزام بتقديم أفضل و أرقى  الخدمات وأكثرها سهولة.

و للوصول إلى رضاكم نقدم لكم هذا الدليل الإرشادي الذي سيساعدكم في معرفة الخدمات التي تقدّمها إيجارة.

في حالة حصول حادث لا سمح الله

ينبغي عليك القيام بالخطوات التالية:

  • لا تغادر موقع الحادث حتى تحصل على تقرير حادث من نجم أو المرور.
  • الإتصال على الرقم الموحد لإيجارة 800 33 9200 للإبلاغ عن الحادث.
  • احضار تقرير حادث ( من نجم أو المرور  ) .
  • استلام ورقة اصلاح من المرور.
  • إحضار صورة من رخصة القيادة و إستمارة السيارة
  • تعبئة نموذج المطالبة لدى شركة التأمين في قسم المطالبات.
  • دفع رسوم التحمّل في الوكالة قبل استلام السيارة.
  • أخذ فواتير رسوم نقل السيارة بواسطة الناقلة إن وجد.

ملاحظات هامه يجب التقيّد بها:

  • يجب على العميل عدم تقديم أي اقرار بالمسئولية أو وعد بالدفع أو رفض أي مطالبة مالية بدون موافقة كتابية من شركة إيجارة.
  • عدم الموافقة على الإفراج أو التنازل عن الطرف الآخر المسئول عن الحادث بدون موافقة كتابية من شركة إيجارة.
  • عدم إصلاح السيارة في حالة الحادث بدون أي موافقة كتابية من شركة إيجارة.
  • الشخص الذي يقود السيارة يجب أن يكون لدية رخصة سارية المفعول و مفوّض من شركة إيجارة.
  • أي شيك تعويض يصدر بإسم شركة إيجارة و لا يصرف للعميل.
  • جميع المستندات يتم تقديمها لشركة التأمين و ذلك لإصلاح السيارة في الوكالة.
  • يجب عليك كعميل إتخاذ كافة التدابير لوقاية السيارة من السرقة أو التلف، حيث أن السرقة إن حدثت بسبب إهمال منك كعميل لا يغطيها التأمين.

قنوات السداد المتاحة

حَرِصنا في إيجارة أن تكون عملية سداد الأقساط الشهرية سهله و يسيره عليكم قمنا بتوفير قنوات مختلفة لسداد الأقساط الشهريه وهي:

1-الحسم المباشر، وذلك من خلال التوقيع على النموذج الذي يخولنا في إيجارة بسحب قيمة القسط الشهري من حسابكم الجاري، و الخدمة متوفّرة لعملاء البنوك التالية ( بنك الرياض – مصرف الراجحي – البنك الأهلي التجاري – ساب – البنك العربي – البنك السعودي الفرنسي).

2- الإيداع المباشر أو التحويل، و ذلك على رقم الحساب المخصص لكم في إيجارة من خلال بنك ساب، ( للحصول على رقم الآيبان الخاص بحسابكم يرجى الإتصال على الرقم الموحّد  800 33 9200 )

3- نظام سداد، وذلك بإتباع الخطوات التالية:

  • في حال كنت مشترك في خدمة اون لاين في البنك الخاص بك:
    • الدخول على صفحة سداد.
    • إختيار «بنك الرياض» في قائمة الجهات المصدرة للفواتير.
    • ادخال رقم سداد الخاص بك.
      ( للحصول على الرقم يرجى الإتصال على الرقم الموحّد  800 33 9200)
    • يمكنك سداد المبلغ الذي يظهر أمامك أو تغيير المبلغ لسداد مبلغ أعلى من المتاح.
  • عن طريق أجهزة الصرف الآلي:
    • الدخول على خيار سداد.
    • البحث عن اسم مدفوعات بنك الرياض أو  برقم الرمز 067.
    • ادخال رقم سداد الخاص بك.
    • يمكنك سداد المبلغ الذي يظهر أمامك أو تغيير المبلغ لسداد مبلغ أعلى من المتاح.

التفويض داخل المملكة العربية السعودية

بإمكانكم تفويض أي شخص ( قريب من الدرجة الأولى أو أحد مكفوليكم )  لقيادة السيارة داخل المملكة العربية السعودية بإتباع الخطوات التالية:

  • التأكد من عدم وجود أي مخالفات مرورية على رقم هوية الشخص المراد تفويضه.
  • سداد رسوم التفويض من خلال إحدى قنوات السداد المتاحة.
  • احضار صورة من بطاقة الهوية للمفوض له و رخصة القيادة سارية المفعول.
  • التوقيع على نموذج التفويض الداخلي من قبل المفوّض و المفوض له. “لمرة واحدة فقط”
  • أن لا يقل عمر الشخص المراد تفويضة عن 21 سنه.

مع العلم بأن التفويض يتم تجديدة كل 3 أشهر وذلك من خلال إتصال هاتفي دون الحاجة للتوقيع على نموذج التفويض مرة أخرى.

التفويض الخارجي:

نتميّز في إيجارة بأن التفويض الخارجي يتم بشكل فوري و دون الحاجه لزيارة مقر الشركة وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • التأكد من عدم وجود أي مخالفات مرورية على رقم هويتك.
  • الإتصال على الرقم  800 33 9200 لتقديم طلب تفويض خارجي.
  • سداد رسوم التفويض في حسابكم لدى إيجارة.

وسيتم اصدار التفويض و إرسال نسخه من التفويض الصادر من نظام المرور ( تم ) على بريدكم الإلكتروني المسجل لدينا في النظام.

مع العلم بأن التفويض الخارجي يتم تحديد مدته بناءًا على عدد الأقساط التي سيتم دفعها مقدماً، يستثنى من ذلك العملاء المنتظمين في السداد.

إجراءات تجديد الإستمارة:

لتجديد الإستمارة يتطلّب ذلك قيامكم بما يلي:

  • اجراء الفحص الدوري للسيارة.
  • الإتصال على الرقم الموحّد للإبلاغ عن قيامكم بعملية الفحص الدوري.

و سنقوم بتجديدها و إرسال صورة من الإستمارة المجدده على عنوان بريدكم الإلكتروني المسجّل لدينا.

إجراءات تجديد التأمين:

في حال إنتهاء وثيقة التأمين الخاصة بكم سنقوم بتجديدها تلقائيا و إرسال نسخة من الوثيقة المجدده على عنوان بريدكم الإلكتروني

و أصل البطاقة و وثيقة التأمين سيتم تحديد أقرب فرع لديكم من فروع إيجارة ليتم التسليم من خلاله.

علما بأن التأمين يعتبر ساري حتى في حال عدم حصولكم على الوثيقة المجددة في وقتها.

ملاحظه: يرجى الإتصال بالرقم 800 33 9200 للتأكد من صحة بريدكم الإلكتروني وعنوان صندوق البريد المسجل لدينا في النظام.

عند فقد لوحة السيارة

  • الذهاب لأحد مراكز الشرطة وتقديم بلاغ بفقد اللوحه/اللوحات
  • الإتصال بالرقم الموحّد 800 33 9200 للإبلاغ عن فقد اللوحة/اللوحات
  • إجراء الفحص الدوري للمركبه
  • سداد مبلغ الرسوم في حسابكم لدى إيجارة

سيتم التواصل معكم من خلال أحد موظفي خدمات العملاء لتسليمكم اللوحات الجديدة

عند فقد مفتاح السيارة

  • الإتصال بالرقم الموحّد 800 33 9200 و تقديم بلاغ بفقد المفتاح
  • سداد مبلغ الرسوم في حسابكم لدى إيجارة
  • تحمل قيمة اصدار مفتاح جديد وبرمجته في الوكالة.

سيتم التواصل معكم من خلال أحد موظفي خدمات العملاء لإنهاء إجراءات النسخ و البرمجه لدى الوكالة.

إجراءات نقل الملكية

تتم إجراءات نقل ملكية المركبه عند قيامكم بالسداد المبكّر أو عند انتهاء مدّة العقد و سداد قيمة آخر قسط و الدفعه الأخيرة إن وجدت:

عميلنا العزيز لتتم إجراءات نقل الملكية ينبغي عليكم القيام بما يلي:

  • التأمين من قبلكم على السيارة من خلال أحد شركات التأمين.
  • إجراء الفحص الدوري للمركبة.
  • تسليم وثيقة التأمين و الفحص لشركة إيجارة.
  • سداد جميع المخالفات المرورية إن وجدت.
  • سداد الرسوم في حسابكم لدى إيجارة.

وسيتم نقل الملكية و الإتصال بك من قبل ممثلي خدمات العملاء لتسليمك الإستمارة بعد نقل الملكية. 

في حال وجود أي استفسار يرجى الإتصال على الرقم الموحّد  800 33 9200

أرقام و عناوين الإتصال

يسعدنا استقبال اتصالاتكم و استفساراتكم على الرقم الموحّد

  800 33 9200

كما يمكنكم مراسلتنا على البريد الإلكتروني في أي وقت حسب العناوين الموضحة أدناه:

جميع الإستفسارات

Customer-care@ijarah.sa

للشكاوي و الإقتراحات

في حال وجود أي شكوى الاتصال بالرقم 920033800 أو تقديم الشكوى من خلال البريد الالكتروني Complaints@ijarah.sa وسيتم الرد ودراسة الشكوى خلال (10 ايام عمل) وفي حال عدم التجاوب بالفترة المحددة بإمكانكم تصعيد الشكوى من خلال البريد الالكتروني Escalation@ijarah.sa

لتحميل دليل الخدمات  إضغط هنا

لماذا إيجارة